EnglishArabicFrenchGerman
2.jpg
المتصفحون حاليا
بداية العداد : 1-1-2011
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم314
mod_vvisit_counterالأمس338
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع1331
mod_vvisit_counterهذا الشهر6689
mod_vvisit_counterكل الزوار287145
العداد أرقامه حقيقية 100%
  الجمعة 25/04/2014
 
الصفحة الرئيسـة
رؤيـة المدرسـة
رسالـة المدرسـة
حقــوق و واجبـــات
أخبار المدرسـة
السياســــات
الهيئة الإداريــــة
الهيئة التدريسيـــة
مجلس الأمناء
ساحة الحوار
جماعات المدرسة
الهيكل التنظيمي
الموظفين المثاليين
الطلاب المثاليين
مشاريع مدرسية
القسم التعليمي
أرشيف الأخبار
قسم التطوير والتدريب
موقع التعليم الإلكتروني
دخول المعلمين





نسيت كلمة المرور؟
ألبوم الصور - Gallery
اتصل بنا - Contact Us
الإرشاد النفسي
شعار المدرسة
تعزيز القيم
www.debonomena.org
khalid school
طلاب البرلمان يتبنون ظاهرة تفشي مرض السكري بين طلاب المدارس طباعة بريد الكتروني
أخبار 2011-2012
30 أبريل 2012

Image بعد تشاور طلاب البرلمان الطلابي بمدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين عن تواجد بعض الطلاب المصابين بمرض السكري بالمدرسة ، وكيف يقدمون لهم النصح والإرشاد وحثهم على صحتهم بضرورة  تناول الأطعمة الخالية من السكر وحفاظا على صحتهم وعدم ارتفاع السكر لديهم . لذلك تقدم البرلمان الطلابي بمشروع لحصر الطلاب المصابين بالسكري بالمدرسة بالتواصل مع ممرض المدرسة ومحاولة حصر بعض الطلاب الذين يلاحظ عليه أعراض المرض ، وأهمية التواصل مع وزارة الصحة لتكليف طبيبا يحضر للمدرسة لإلقاء محاضرة توعية للطلاب ، وعند وجود طلاب لوحظ عليهم أعراض لهذا المرض فيمكن للطبيب أن يتم عرض على الطبيب المكلف بإلقاء المحاضرة أن يعمل لهم فحص للسكري          
           ومن مبدأ تحمل طلاب مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية المستقلة للبنين للمسئولية تجاه هؤلاء الطلاب فقد تقدم لمدير وصاحب الترخيص بمشروع تجاه هذا المشروع وقد وافق سيادته عليه ورحب به ترحيبا كبيرا  ، ولاقى المشروع ترحيبا كبيرا أيضا من مدير شؤون الطلاب والمدير الأكاديمي ومنسق شؤون الطلاب ، حيث أنه يهم فئة من طلاب المدرسة في حاجة للمساعدة والتوعية والإرشاد وتم تشجيعه لطلاب البرلمان في المضي تجاه تحقيق ما يهدف إليه مشروعهم وهو يتمثل في الأتي :-                                                                                                                                                          
1- التواصل مع ممرض المدرسة لاستيفاء أسماء الطلاب المصابون بمرض السكري.                         
2- عمل لقاءات توعية لطلاب السكري بإشراف المشرف العام للبرلمان الطلابي وطلاب البرلمان حول ضرورة الالتزام بأهمية أكل وشرب ما هو خالي من السكر حفاظا على صحتهم .                                       
3-توجيه تعميم من إدارة المدرسة إلى منسقي وجميع المدرسين برغبة طلاب البرلمان تزويد مشرف البرلمان بأسماء الطلاب الذين يلاحظ عليهم أعرض السكري وبهدف دعم مشروع البرلمان الطلابي بالمدرسة ، ومن أهم تلك الأعراض  : العطش الشديد وكثرة طلب الطالب للذهاب إلى دورة المياه – الميل إلى النوم والارتباك والإغماء – سرعة التنفس والغثيان والقيء – الارتعاش والعرق الغزير – الوهن والضعف العام – الإعياء والجوع والعطش – فقدان الوزن وزيادة في الشهية . والحاجة المستمرة لشرب الماء وغيرها .                                                                 
4- بعد حصر هؤلاء الطلاب يتم كتابة أسمائهم في النموذج المرفق مع التعميم وغيرها .     

 5- التواصل مع وزارة الصحة لتكليف طبيب يلقي محاضرة للطلاب المصابين بالسكري والطلاب الذين تم حصرهم من جانب المدرسين والمنسقين والملاحظ عليهم أعراض السكري .  6- مطالبة وزارة الصحة بتوفير بعض الممرضين لإجراء فحوصات للسكري لهؤلاء الطلاب ، وذلك بعد أخذ موافقة كتابية من ولي أمر كل طالب لإجراء فحص السكري لأبنه.                                                                                   
6- يتم إجراء الفحوصات للسكري  لهؤلاء الطلاب  بالمدرسة وفي حالة وجود نسبة منهم  صابون بالسكري فسيطالب أعضاء البرلمان وزارة الصحة  بإجراء فحس لجميع طلاب المدرسة.
7- كذلك يمكن أن يتبنى طلاب برلمان المدرسة تعميم هذا المشروع على جميع الطلاب بالمدارس  على مستوى الدوحة ولما سيكون فيه المنفعة العامة لباقي زملائهم بالدولة وحتى ينعم جميع الطلاب بالصحة والعافية .
8- إذا نجح هذا المشروع سيتم تطبيقه مع بداية العام الجديد مع مرض أخر من أمراض العصر الذي يفاجأ به  كثير من الناس عن طريق الصدفة ألا وهو مرض ضغط الدم المرتفع أو المنخفض ، وحيث أنه هو ومرض السكري مرضان متصاحبان قد يصاب بهما الإنسان دون معرفة إلا عن طريق الصدفة .
9- ولقد اجتمع طلاب البرلمان مع الطلاب المصابين بالسكري بتشجيع من منسق شؤون الطلاب الأستاذ/ خالد الصعاق الذي أشرف على الاجتماع مع المشرف العام على البرلمان الطلابي / شوكت علي شاهين الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة ، وتم توجيه لهم النصح والإرشاد والتوعية .
10 – اتفق طلاب البرلمان على كتابة طلب لمدير المدرسة بأن يوفي وجبات مجانية خالية من السكر للطلاب المصابين بالسكري ، وذلك بالاتفاق مع المسئولين بالمقصف المدرسي وعلى أن يكون 1لك حافزا للطلاب المصابين بالسكري بأهمية الالتزام بتناول الأطعمة والمشروبات الخالية من السكر حفاظا على صحتهم .

 
< السابق   التالي >